آخر الأخبارالبريمارليغ (الدوري الإنجليزي الممتاز)

فيران توريس بديل ساني وخليفة سيلفا في مانشستر سيتي.. !!!

مانشستر سيتي يتعاقد مع الموهبة الإسبانية الصاعدة فيران توريس من فالنسيا في الميركاتو الصيفي لتعويض رحيل ليروي ساني في رحلة استعادة البريميرليج.
خطف فيران توريس أنظار كبار أندية أوروبا، بعد موسم مميز مع خفافيش فالنسيا الإسباني، في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لينتقل في نهاية المطاف إلى صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وكلف توريس خزائن وصيف البريميرليج 23 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه، ثاني تعاقدات مان سيتي في الميركاتو الصيفي مع المدافع ناثان آكي.
بدأ سباق التعاقد مع الموهبة الإسبانية منذ شتاء الموسم الماضي، توريس الذي رفض تجديد تعاقده مع فالنسيا، الذي كانت نهايته في صيف 2021، وأظهر يوفنتوس رغبته في ضم اللاعب، ولكن بطريقته الخاصة، فكان من المفترض أن تنتظر الإدارة شتاء 2021 للتوقيع مع اللاعب بالمجان في ظل تبقي 6 أشهر في عقده.

مع تألق اللاعب، دخل بوروسيا دورتموند منافسًا ليوفنتوس في الصفقة، وأظهر استعداده لدفع 40 مليون يورو لإتمام التعاقد، لكن خسائر فريق دورتموند بسبب وباء فيروس كورونا «كوفيدء19» جعلته ينتظر بيع أحد نجومه لتوفير ثمن الصفقة، وأظهرت أندية نابولي ومان يونايتد وبرشلونة وريال مدريد وليفربول رغبة لضم اللاعب، ولكن جدية مانشستر سيتي في التعاقد حسمت الأمور في أغسطس الماضي.
وتحدث توريس في لقاء على موقع نادي مانشستر سيتي، وصرح عن أسباب انضمامه «أسلوب مان سيتي هو الاستحواذ على الكرة، وخلق العديد من الفرص، وهو ما يناسب طريقة لعبي كذلك»، وبسؤاله عن دور المدرب بيب جوارديولا، أضاف توريس «وجود جوارديولا على رأس القيادة الفنية من أهم أسباب انضمامي للفريق، فهو المدرب الأفضل في العالم، وأنا متأكد بأنه سيخرج أفضل ما لدي في هذا التوقيت من مشواري الكروي».
منذ وقت طويل ارتبط اسم العملاق البافاري بايرن ميونخ بالتعاقد مع لوروا ساني، جناح مان سيتي السابق، الذي اعتمد عليه كثيراً جوارديولا، وقبل بيع اللاعب، كان بيب بالفعل يجهز بديلاً له، سواء بإعطاء مزيد من الدقائق لفيل فودين، أو بالبحث عن جناح بمواصفات جوارديولا، يجيد اللعب بجانب خط التماس، وكذلك الدخول إلى عمق الملعب، وإحراز وصناعة الأهداف.

وتحدث «سانتي دينيا» مدرب المنتخب الإسباني تحت 19 عام عن توريس، وقال إنه يستفسر عن الكثير من الأمور التكتيكية، ولديه شخصية مميزة بالنسبة لعمره، وشغوف للتعلم دوماً، «إنه أمر أساسي للتطور، خاصةً وأنا في سن صغير وأريد أن أتعلم، وأريد أن أطور العديد من مهاراتي»، تلك واحدة من خصال جوارديولا بكل تأكيد.
يبدو أن ما يبحث عنه بيب قد وجده في توريس، اللاعب الذي أحرز 8 أهداف وصنع 6 أهداف في الموسم الماضي مع فالنسيا، ما بين الليجا الإسبانية والكأس ودوري أبطال أوروبا في 44 مشاركة، ولكن كيف سيُبلي توريس في الجناح الأيسر؟ من المعروف عن المدرب جوارديولا أنه يفضل تواجد الجناح على عكس قدمه المُفضلة، ليتيح له سهولة الدخول لعمق الملعب، وترك المساحة للظهير.

لعب توريس في 10 مباريات كجناح أيسر، سجل هدفين وصنع هدفين، ولكن في الرواق الأيمن فلعب أغلب المباريات وسجل 8 أهداف وصنع 14 هدفاً، وتظهر إمكانيات توريس الرائعة في المراوغة والتسديد على المرمى، وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه، كما أنه يتميز بالسرعة وجودة التمريرات، فهل ينجح جوارديولا في تطوير اللاعب كما فعل من قبل مع رحيم ستيرلينج؟
تأتي بداية مشوار فيران توريس مع نهاية مشوار دافيد سيلفا في ملعب الإتحاد، دافع سيلفا عن قميص السيتي لعقد من الزمان، عشرة سنوات من العطاء والإخلاص وجمال الأداء في 436 مباراة مع «السيتيزنز» حصد خلالها العديد من الألقاب، كان سيلفا كذلك لاعباً في فالنسيا قبل انتقاله إلى مان سيتي في موسم 2010ء2011، ولم يتسبب سيلفا في أية مشاكل في تاريخه مع سيتي، ويطمح جماهير مان سيتي أن يكون لاعبهم الجديد مثل قائدهم السابق.

ويتحدث توريس عن ذلك «دافيد سيلفا مصدر إلهام بالنسبة لي، منذ طفولتي، رأيته في أفضل أيامه مع فالنسيا، ورأيت تألقه كذلك مع مانشستر سيتي، قدرته على الاحتفاظ بالكرة وتقديم اللمسات الساحرة لزملائه، لطالما كنت معجبًا به».

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock