قرار قد يغضب جمهور النادي الكتالوني : كومان يرشح بوتش لأياكس

كشفت أنباء واردة من برشلونة عن قرار من مدرب الفريق رونالد كومان بالاستغناء عن اللاعب الشاب ريكي بوتش قبل انطلاق الموسم الجديد بأيام قليلة.

بوتش اشترك بشكل طبيعي في معسكر الفريق التحضيري للموسم القادم، وشارك باللقاأت الودية الأخيرة التي لعبها الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي.
وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية إنّ بوتش حسم أمره ولن يرحل عن برشلونة في الصيف الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ صاحب الـ21 عامًا يرى نفسه قادرًا على الحصول على دقائق لعب وإجبار رونالد كومان على منحه فرصة أخرى.

في المقابل، تحدثت “موندو” أن كومان يرى أن اللاعب قد يكون مناسباً لطريقة لعب أياكس الهولندي ويتطور هناك، رغم عدم وجود عرض رسمي من الفريق.
وقال راديو كتالونيا إنّ كومان أخبر بوتش بالقرار في الساعات الماضية، وإنه لا يدخل في حساباته للموسم المقبل من الأساس.، الأمر الذي أغضب اللاعب بعد تأكيدات الإدارة له بكونه عنصراً أساسياً.

ويأتي الأمر بعد الإعلان عن قائمة برشلونة لكأس جامبر الودية مساء الليلة السبت أمام إلتشي، والتي شهدت غياب بوتش، بالإضافة للثنائي لويس سواريز وأرتورو فيدال اللذان خرجا من الحسابات.
وارتبط اللاعب في مطلع سوق الانتقالات بالخروج مُعاراً إلى أحد الفرق من أجل زيادة خبراته، ولكن مشاركته في وديتي جيمناستيك تاراجونا وجيرونا قللت من حدة الأحاديث عن رحيله.
وصُعد متوسط الميدان الموسم قبل الماضي إلى الفريق الأول، وشارك معه في لقاءين بالدوري، ثم في الموسم الماضي شارك في 11 مباراة بالليجا.

ويحاول كومان إحداث ثورة كبيرة في صفوف النادي الكتالوني بعد الموسم الماضي المخيب الذي عاشه الفريق وخروجه خالي الوفاض.