آخر الأخبار

منتخب قطر يشارك في بطولة الكأس الذهبية…!!

وافق منتخب قطر بطل كأس آسيا، على دعوة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للمشاركة في نسختي 2021 و2023 من بطولة الكأس الذهبية.

وتأتي مشاركة منتخب قطر في البطولة بداية من نسخة 2021 المقررة في يوليو/تموز المقبل، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف، التي وُقعت في البحرين في مايو/أيار 2017.

وتُوج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019 في الإمارات، بعد أن تغلب على اليابان 3ء1 في المباراة النهائية.

وبات منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية، بعدما شاركت كوريا الجنوبية في البطولة عامي 2000 و2002، قبيل مشاركتها في استضافة كأس العالم 2002 مع اليابان.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث عن شراكة استراتيجية مع اتحاد الكونكاكاف.

ووفقا لبيان من الاتحاد القطري ستشهد الشراكة بين الجانبين قيام الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا بدور هام على كافة مستويات كرة القدم والرياضة بوجه عام في منطقة الكونكاكاف، وتقديم برامج طويلة الأجل ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية في أنحاء المنطقة.

وتتضمن الشراكة أيضا تنظيم الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا، وبرنامج “نكست بلاي” التابع للكونكاكاف، أنشطة كرة القدم من أجل التنمية في دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، إذ سيركز هذ التعاون على إعداد مدربي المجتمع، بما سيعود بالفائدة على آلاف الشباب في أنحاء هذه المنطقة، والمساعدة في ترك إرث إنساني دائم لبطولة كأس العالم قي قطر 2022.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock