ليفاندوفسكي: كنا واثقين من الفوز على برشلونة بنتيجة كبيرة…!!!

صرح المهاجم البولندي ولاعب بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، بأنه كان الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية لهذا العام، مؤكدًا أن لاعبي بايرن ميونخ كانوا متيقنين من هزيمة برشلونة في الدور ربع النهائي بنتيجة عريضة.

يعد ليفاندوفسكي أهم لاعب في تشكيلة العملاق البافاري هذا الموسم من الناحية الرقمية حيث شارك مع البايرن في 47 مباراة في كل المسابقات سجل خلالها 55 هدف وقام بصناعة 10 تمريرات حاسمة، وأصبح أول لاعب بولندي في التاريخ يحصل علي الثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

ولكن من سوء حظ اللاعب صاحب الـ32 عام أن أعلنت مجلة فرانس فوتبول التي تمنح جائزة الكرة الذهبية عدم إقامة حفل لتسليم الجائزة هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخها منذ إطلاقها عام 1956 بسبب توقف النشاط وحالة الارتباك في الوسط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وصرح المهاجم البولندي لشبكة أو نت سبورت» البولندية: لقد فزنا بكل شىء ممكن، كما أنني كنت هدافًا لجميع المسابقات التي شاركت بها، أعتقد إذا حقق لاعب مثل هذه الأشياء، فإنه يستحق التتويج بالكرة الذهبية».

وأضاف: «أعتقد أن اللاعب الذي يمكنه فعل ذلك ، يجب أن يفوز بالكرة الذهبية».

وأكمل: «لكن هذه الجوائز لا تشكل هاجسا بالنسبة لي، أنا على دراية بأولوياتي، تركيزي كان منصبا على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وليس أي جائزة شخصية محتملة».

وعن الفوز بدوري أبطال أوروبا علي حساب باريس سان جيرمان قال: «دوري أبطال أوروبا حلم لكل لاعب، أمضيت مسيرتي كلها وأنا أؤمن بقدرتي على تحقيق هذا اللقب، عندما حققت دوري أبطال أوروبا كنت سعيدا كالطفل، ظهرت عواطفي بطريقة طبيعية وعفوية، لم أستطع السيطرة على نفسي، لقد كان رد فعل رجل سعيد بما حققه».

وعند حديثه عن مباراة برشلونة التاريخية التي أحدثت زلزالا داخل كتالونيا التي انتهت بنتيجة 8-2 ورحل علي إثرها المدير الرياضي إيريك أبيدال و المدير الفني للبارسا كيكي سيتين وتعيين الهولندي رونالد كومان مديرا فنيا وطلب ميسي الرحيل أيضا، قال البولندي: «قبل المواجهة، كنا واثقين من الفوز وبنتيجة عريضة، البعض توقع أن نفوز بنتيجة 5-1، لكن نتيجة 8-2 مختلفة تمامًا، لقد تمتعنا بثقة كبيرة في تلك المواجهة».

وأضاف:« قبل المواجهة، تحدث معي سيرج جنابري وجوشوا كيميتش، لم يسألا إذا كنا سنفوز على برشلونة، لكن سؤالهما كان حول الفوز بدوري أبطال أوروبا، وقلت لهما نعم».

وعند سؤاله حول رغبة ريال مدريد في ضمه خلال موسم الانتقالات الحالي قال: «في الوقت الحالي أشعر بدعم بايرن ميونخ، وهو ما كنت افتقده قليلا في وقت سابق، الآن أؤمن بمشروع النادي»