فان دي بيك يختار مانشستر يونايتد عوض برشلونة…!!!

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن نجم نادي ​اياكس امستردام​ الهولندي ​دوني فان دي بيك​ سينتقل إلى نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي في الفترة المقبلة.

وذكرت الصحيفة بأن دوني سيطير إلى مدينة مانشستر الأسبوع المقبل لوضع اللمسات النهائية على الصفقة وتوقيع العقود.

ويُعد انضمام اللاعب إلى مانشستر يونايتد وابتعاده عن برشلونة ضربة قوية للعملاق الكتالوني وكومان، فالمدرب الهولندي كان يُمني نفسه بالظفر بخدماته هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ 24 عاماً أخبر زملائه في الفريق أنه سينتقل إلى الشياطين الحمر بعد توصل اياكس إلى إتفاق معهم.
وتأتي هذه الأخبار في وقت كان مدرب ​برشلونة​ الجديد رونالد كومان قد طلب من إدارته التعاقد مع فان دي بيك، ليكون جزء من ثورته المنتظرة في النادي.

وتضيف سبورت أن قيمة الصفقة ستصل الى 55 مليون يورو.

وحاولت الإدارة الكتالونية التعاقد مع اللاعب، ولكن أياكس اشترط حصوله على 55 مليون يورو مقابل التخلي عن فان دي بيك.

ولم تستطع الإدارة الكتالونية تحمل تلك القيمة المالية في الوقت، لذا كانت في حاجة فقط إلى مزيد من الوقت لبيع بعض اللاعبين لتمويل صفقة الهولندي.

وكان يرغب فان دي بيك في الرحيل عن أياكس العام الماضي، ولكن رحيل فرينكي دي يونج إلى برشلونة وماتايس دي ليخت إلى يوفنتوس الإيطالي جعل الإدارة الهولندي تتمسك باللاعب لتجنب خسارة جميع نجوم الفريق في صيف واحد.

ووفقًا للصحيفة الكتالونية؛ فإن إدارة أياكس وعدت فان دي بيك بالبحث عن وجهة أخرى له وفتح أبواب الرحيل أمامه هذا الصيف، ويبدو أن عرض «الشياطين الحمر» كان الأكثر جاذبية للاعب، لذا من المنتظر الإعلان رسميًا عن الصفقة الأسبوع المقبل.