آخر الأخبارالليغا (الدوري الاسباني)

ساؤول نيغيز: وأخيراً “حلمي أصبح حقيقة”…!!!

خص موقع يوروسبورت عربية بمقابلة مع نجم فريق أتلتيكو مدريد ساؤول نيغيز، للحديث عن اطلاق الدولي الاسباني، أكاديمية كرة القدم “كلوب كوستا سيتي” “CLUB COSTA CITY”  في مدينة إلتشي الاسبانية، والتي أنشأها مع شقيقه آرون نيغيز، لاعب نادي ملقة لكرة القدم، وسؤاله عن طموحات الأكاديمية التي ترعاها شركة نايكي “Nىخى” للألبسة الرياضية، وعن مشروع الاكاديمية على المدى البعيد.

سؤال: ساؤول، هل يمكنك أن تخبرنا أكثر عن أكاديمية كلوب كوستا سيتي، وكيف حولت حلمك بإنشاء الاكاديمية الى حقيقة؟

ساؤول نيغيز: أنا فخور جداً، بأن أكون قادرًا على إعلان أنه أخيرًا، وبعد وقت طويل من العمل الجاد مع جميع موظفينا، أصبحت أكاديمية كلوب كوستا سيتي حقيقة. هذا النادي هو حلم بالنسبة لي وسنحاول تطوير التعليم الكامل للاعبين. رؤيتنا هي التفكير في مشروع طويل الأمد، والتحلي بالصبر واحترام مراحل نضوج اللاعبين وتطورهم؛ ومهمتنا هي تطوير الأشخاص الذين يمكنهم في المستقبل أن يكونوا محترفين مهما قرروا القيام به، سواء كانت لديهم الفرصة ليكونوا لاعبي كرة قدم محترفين أم لا.

سؤال: ماذا يعني لك أن تدير “كلوب كوستا سيتي” مع شقيقك آرون، خاصة في مدينة إلتشي؟

ساؤول نيغيز: كما أخبرتك من قبل، كان إنشاء “كلوب كوستا سيتي” حلمًا وأصبح حقيقة، والأفضل من ذلك أن تقوم بهذا الأمر مع أحد أفراد عائلتك والمكان الذي ولدت (إلتشي).

أنا وأرون نعرف بعضنا البعض كثيرًا، ونتشارك نفس رؤية كرة القدم والرغبة في مساعدة مدينتنا وخاصة الأطفال على تطوير أنفسهم كبشر، وكذلك لاعبي كرة القدم.

سؤال: إلتشي، كمدينة، لها مكانة دافئة في قلبك، خاصة وأن والدك، بوريا، وإخوانك، آرون وجوني، قد احترفوا جميعًا في فريق إلتشي لكرة القدم. ما هي الخطة على المدى الطويل للاعبي إلتشي في كلوب كوستا سيتي؟

ساؤول نيغيز: نحن عائلة كروية وكلنا نحب كرة القدم ونحب مدينتنا. ماذا يمكن أن يكون أفضل من إنشاء نادٍ لكرة القدم في مدينتي مع عائلتي؟

كما قلت من قبل، هذا حلم. بالحديث عن اللاعبين الشباب وكرة القدم المحترفة، لأكون صادقًا، هذا ليس مصدر قلقنا الآن. سننشئ أكاديميتنا على أسس احترافية، للتأكد من أن لاعبينا يتلقون أفضل تعليم وتكوين رياضي.

سؤال: أخيرًا، هل يمكنك التحدث عن ردود الفعل الإيجابية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، عندما أعلنت رسميًا عن “كلوب كوستا سيتي”؟

ساؤول نيغيز: بصراحة، عندما أطلقنا المشروع، لم أكن أتوقع العديد من ردود الفعل الإيجابية حول العالم. كان الأمر رائعًا لأن “كلوب كوستا سيتي” كان موجودًا في كل محطة إذاعية إسبانية وتلفاز ووسائل تواصل اجتماعي، إلى جانب تلقينا العديد من التعليقات الإيجابية من وسائل الإعلام الدولية أيضًا.

أود أن أشكر فريقي أتلتيكو مدريد، على مساعدتهم في هذا المشروع، بسبب دعمهم لي في كل مرة. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك الاتفاق الذي وقع عليه نادي “كوستا سيتي” مع أتلتيكو مدريد. أتمنى الأفضل لكلا المؤسستين.

ويلعب ساؤول نيغيز في فريق أتلتيكو مدريد، منذ صيف 2014، بعد تمضيته موسم على سبيل الإعارة مع فريق رايو فايكانو، وخاض صاحب الـ 25 عاماً، 296 مباراة بقميص نادي العاصمة الاسبانية في جميع المسابقات، سجل خلالها 41 هدفاً وصنع 18 اخرين.

أما على الصعيد الدولي، بدأ نيغيز مشواره مع المنتخب الاسباني في عام 2016، وخاض معه 19 مباراة في جميع المسابقات، موقعاً على 3 أهداف وصانعاً اثنين اخرين.

وأنهى الدولي الاسباني، موسم 2019/20، مع فريقه أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في اللغا، متخلفين بفارق 12 نقطة خلف نادي برشلونة وصيف الدوري الإسباني، و17 نقطة عن ريال مدريد البطل، الذي حقق لقبه الـ 34 محلياً.

وخاض نيغيز 47 مباراة في جميع المسابقات موسم 2019/20، سجل خلالها سبعة أهداف منها ستة في الدوري الاسباني وهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا، الذي خرج منه أتلتيكو من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام نادي لايبزيغ الألماني بنتيجة هدفين لهدف.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock