آخر الأخبار

لجنة القيم في “فيفا” تبرئ إنفانتينو …وبلاتر ينتقد قرار التبرئة…!!!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رئيسه السويسري جياني إنفانتينو لن يواجه مزيدا من التحقيقات أو العقوبات بشأن مزاعم بارتكاب انتهاكات أخلاقية.

وبدأت لجنة القيم في “فيفا” تحقيقات أولية في العديد من التجاوزات المزعومة ضد إنفانتينو، بما في ذلك رحلة خاصة حجزها فيفا من سورينام إلى مدينة جنيف السويسرية، واجتماعات سرية بين رئيس “فيفا” والمدعي العام السويسري مايكل لاوبر.

وأوضحت غرفة التحقيق التابعة للجنة القيم، سبب قرارها وراء إغلاق القضية، حيث قالت : بناء على المعلومات المتاحة حتى الآن، لا يشكل أي جانب من جوانب السلوك الذي تم تحليله انتهاكا للوائح فيفا.

رغم ذلك، لا يزال إنفانتينو يخضع لتحقيقات جنائية في سويسرا ، على خلفية اتهام إنفانتينو بتحريض لاوبر على إساءة استخدام سلطاته، وكان فريق لاوبر مسؤولا عن التحقيقات في فساد كرة القدم الدولية والأوروبية.

وقال لاوبر الشهر الماضي إنه سيترك منصبه في نهاية أغسطس الحالي، بعد أن تعرض لحكم تأديبي، وفي ظل الجهود البرلمانية لعزله من منصبه بسبب تعامله مع تحقيقات “فيفا”.

من جهة أخرى انتقد اليوم الخميس جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،الذي يدير اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بعدما قررت لجنة القيم التابعة له إسقاط دعوى ضد السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد.

وصرح بلاتر، الذي أطاحت به لجنة القيم من رئاسة فيفا عام 2015، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم “لا شيء يفاجئني بعد الآن. الهيئات المسيطرة على فيفا لم تعد مستقلة تحت قيادة جياني إنفانتينو”.

وأعلن فيفا أمس الأربعاء أن إنفانتينو لن يواجه مزيدا من التحقيقات أو العقوبات بشأن مزاعم بارتكاب انتهاكات أخلاقية.

وبدأت لجنة القيم في فيفا تحقيقات أولية في العديد من التجاوزات المزعومة ضد إنفانتينو، بما في ذلك رحلة خاصة حجزها فيفا من سورينام إلى مدينة جنيف السويسرية، واجتماعات سرية بين رئيس فيفا والمدعي العام السويسري مايكل لاوبر.

ورغم ذلك، لا يزال إنفانتينو يخضع لتحقيقات جنائية في سويسرا، على خلفية اتهامه بتحريض لاوبر على إساءة استخدام سلطاته.

كل

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock