آخر الأخبارالبريمارليغ (الدوري الإنجليزي الممتاز)الليغا (الدوري الاسباني)

“عودة كوتينيو”.. النجم البرازيلي يحدد وجهته الجديدة …وبرشلونة يفرض شروطه

بعد مشوارين غير موفقين في الدوريين الإسباني والألماني، يبدو أن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر بوابة أرسنال.

وكشفت صحيفة “سبورت” الرياضية الإسبانية أن كوتينيو (28 عاما) وافق بالفعل على الانضمام إلى “المدفعجية”، بعد انتهاء فترة إعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني في الصيف الجاري.
ويسعى برشلونة الإسباني إلى بيع لاعبه بشكل نهائي، بعد أن فشل في التأقلم مع الفريق الكتالوني منذ انتقاله إليه قادما من ليفربول الإنجليزي في يناير 2018، مقابل مبلغ ضخم قدر بنحو 140 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن برشلونة وأرسنال يتفقان حاليا على المقابل المادي للصفقة، بعد موافقة اللاعب المبدئية على العودة إلى الـ”بريميرليغ” هذا الصيف.

ويعتقد أن أرسنال سيكون بوسعه تمويل الصفقة في حال نجح في بيع عدد من لاعبيه، من بينهم لاعب الوسط الواعد ماتيو غوندوزي، ولوكاس توريرا وسوكراتيس باباستاثوبولوس.

وبدأ كوتينيو مسيرته الاحترافية مع نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، وعرف طريق القارة الأوروبية عام 2008 عبر إنتر ميلانو الإيطالي، قبل أن ينتقل منه إلى ليفربول عام 2013.
و يواجه نادي برشلونة الإسباني خيارات صعبة لتجاوز الأزمة المالية التي يعانيها بعد انخفاض عائداته السنوية جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تراجع أداء الفريق على صعيد المواسم المحلية والدولية.

وبحسب التقارير، يرغب النادي الكاتالوني بالتخلي عن عدد من لاعبيه، ومن أبرزهم النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي لم يقدم الأداء الذي أظهره في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، منذ انضمامه إلى “الكامب نو” خلال فترة الانتقالات الشتوية في عام 2018.
ومع عودة اللاعب البرازيلي إلى خطوط وسط برشلونة بعد انتهاء الموسم الحالي، بات على النادي الكاتالوني التضحية بخدمات كوتينيو في خطوط الوسط، إذ يرغب “البلوغرانا” في رحيله مقابل صفقة تضاهي تلك التي تكبدها لانتقاله إلى الكامب نو.

وأكدت الصحيفة أن أرسنال طلب من برشلونة تحمّل جزء من راتب كوتينيو أثناء فترة الإعارة، لكن “البارسا” يرفض ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن برشلونة أكد أنه لن يتخذ أى خطوة بشأن مستقبل كوتينيو قبل نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا، مراهنا على تحسّن أداء اللاعب مما قد يجعله على رادار أندية أخرى وارتفاع قيمة صفقة انتقاله.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock