آخر الأخبارالبريمارليغ (الدوري الإنجليزي الممتاز)

5 مهاجمين من فئة الهدافين الكبار.. تحولوا إلى أشباح عند قدومهم إلى تشيلسي.

تمكن نادي تشيلسي من إتمام تعاقده مع صفقته التي إنتظرها كثيرًا، وهي إنضمام المهاجم الأرجنتيني الدوليّ، جوانزالو هيغواين، من فريق يوفنتوس على سبيل الإعارة، مع خيار تحويل العقد إلى شراء نهائي، وذلك وفقًا لطلب مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي يؤمن بقدرات هيغواين بسبب سابق تواجدهما معًا من قبل في صفوف نابولي.

وبالطبع لم تخلو الصفقة من همهمات وهمسات حول توقعات نجاح هيغواين مع تشيلسي، وفي تجربة جديدة كليًة عليه بالدوري الإنجليزي، وبسبب تقدم عمره، وبطء تحركاته، وهو ما قد يعاني منه مع أجواء الكرة الإنجليزية، التي تعتمد بشكلٍ كبير على القوة البدنية والجسمانية، بجانب قدرته على الإنسجام مع زملاءه في وقت مضغوط ومتعاقب المباريات في عدة بطولات.

لكن ربما التخوف الكبير لدى جماهير البلوز من إمكانية عدم نجاح هيغواين مع فريقهم، هو السجل الكارثي للفريق في صفقات إنتدابه للمهاجمين الهدافين الكبار، والتي تشير إلى أن دروغبا، ومن بعده كوستا، ربما هما أفضل من حمل رقم 9 بالفريق اللندني في العقدين الأخيرين.

 وسوف نلقي الضوء على أسوأ 5 صفقات مهاجمين أبرمها تشيلسي، في الـ20 عامًا الأخيرة..
  1. هيرنان كيرسبو.. المهاجم الأرجنتيني الشهير، وأحد أبرز الهدافين في تاريخ الالبيسيلستي، حط رحاله في ستامفورد بريدج في صيف 2003، بمقابل وصل لنحو 23.4 مليون استرليني، وفي الصيف التالي مباشرةً، رحل إلى ميلان معارًا، وبعد موسمه مع الروسينيري عاد من جديد إلى البلوز في موسم 2005/2006، ومن ثم إنتقل إلى انتر ميلان، لتكون محصلته التهديفية خلال موسمين بالبريميرليغ هي 20 هدفا، وذلك خلال 49 مباراة.
  2. أندريه شيفشينكو.. المهاجم الأوكراني المميز، وصاحب الكرة الذهبية، وأحد أساطير الجيل الذهبي لميلان، كان إنتقاله إلى تشيلسي نقطة تحول سلبي وإنحدار في مسيرته المهنية الرائعة، حيث خفتت بشكل واضح، وكان قد إنتقل إلى البلوز بمقابل قدر بنحو 39.5 مليون استرليني، ولم يستطع طوال موسمان سوى تسجيل 9 أهداف، وذلك خلال 47 مباراة شارك بها.
  3. فيرناندو توريس.. المهاجم الإسباني المخضرم، كان في قمة توهجه رفقة ليفربول، ولكنه فضل الإنتقال إلى تشيلسي بحثًا عن الألقاب، وفي صفقة كانت الأغلى وقتها في تاريخ الكرة الإنجليزية، قدرت بنحو 52.5 مليون استرليني، وذلك في شتاء 2011، وخلال 3 مواسم ونصف قضاها مع الفريق، لم يستطع أن يسجل سوى 20 هدفا فقط، خلال مشاركته في 110 مباراة بالبريميرليغ.
  4. راداميل فالكاو.. المهاجم الكولومبي الدوليّ، الشهير بلقب النمر الكولومبي، وأحد أفضل المهاجمين في العالم في وقتٍ سابق، قدم إلى تشيلسي في صيف 2015، بصفة الإعارة من موناكو، في مقابل نحو 6 ملايين استرليني، وشارك في 10 مباريات، وسجل هدف وحيد.
  5. ألفارو موراتا.. المهاجم الإسباني الشاب، إنضم إلى تشيلسي في صيف 2016، قادمًا من ريال مدريد، في صفقة ضخمة وصلت لنحو 60 مليون استرليني، وخلال موسم ونصف مع الفريق، شارك في 47 مباراة بالبريميرليغ، لم يتمكن من تسجيل سوى 16 هدفا.وبالطبع هناك مهاجمون آخرون تعاقبوا في إرتداء عباءة الفشل مع البلوز، بالرغم من تألقهم السابق في مسيرتهم المهنية، ومنهم.. الصربي ماتيا كيزمان (4) أهداف خلال موسم، البرازيلي باتو (1) هدف خلال نصف موسم، الفرنسي لويك ريمي (7) أهداف فيما يقارب 3 مواسم، والبيروفي بيتزارو (2) هدف خلال موسم.

    فهل ينضم هيغواين لتلك القائمة من المهاجمين الذين فشلوا في ترك بصمة مع البلوز، بالرغم من أسمائهم الكبيرة في عالم التهديف؟ أم.. يكتب مسيرة ناجحة مكللة بالأهداف الغزيرة؟

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock