هل يعيش أوزيل أيامه الأخيرة في ملعب الإمارات !!!

علاقة سيئة تلك التي جمعت مدرب فريق أرسنال ولاعبه مسعود أوزيل بالفترة الأخيرة، والتي شهدت استبعاده من قوائم بعض المباريات الهامة بالبطولات المختلفة.

صانع الألعاب البالغ من العمر 30 عامًا، يبدو أنه يعيش أيامه الأخيرة في ملعب الإمارات، بعدما قدم إليه صيف 2013 من ريال مدريد الإسباني بملبغ 47 مليون يورو.

المفاجأة الأخيرة كانت باستبعاد اللاعب من قائمة مباراة ويستهام يوم السبت الماضي، رُغم تعافيه من إصابة الركبة بشكل كلي، تلك المباراة التي خسرها الفريق بهدف نظيف من توقيع ديلان ريس، حيث بدا أن الفريق كان بحاجة إلى خدمات أوزيل.

الخسارة جعلت أرسنال يتجمد بالمركز الخامس برصيد 41 نقطة، بعيدًا عن المركز الرابع المؤهل للأبطال والذي يسيطر عليه تشيلسي بـ 47 نقطة، المركز الخامس حتّى أصبح مُهددًا بعد استفاقة مانشستر يوناتيد وتحقيقه 4 انتصارات متتالية بالبطولة جعلته يتساوى في الرصيد مع الجانرز.

يمري كان قد تحدث عن استبعاد اللاعب في المؤتمر الصحفي اللاحق للمباراة.. “كما قلت من قبل، لقد انتصرنا مع أوزيل، وخسرنا مع أوزيل، اخترت المجموعة التي تستحق المشاركة واللعب ضد ويستهام اليوم، اخترت أفضل تشكيلة”.

“بالنسبة لي فإن مسعود أوزيل مثل أي لاعب آخر، في بعض الأحيان يساعدنا، وفي لحظات أخرى لا يفعل ذلك بسبب إصاباته أو بسبب عدم ملائمته للمباراة، لكنه يظل لاعب جيد”.

التقارير الإنجليزية أوضحت أن إيمري لن يعول على اللاعب بشكل أساسي فيما تبقى من مباريات الموسم، بعدما أشار ضمنيًا قبل أشهر إلى المجهود البدني الضعيف للاعب وقلة مساندته للخطوط الخلفية للفريق.

الدولي الألماني يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، على قمة أعلى اللاعبين أجرًا بأرسنال وهو ما يريد إيمري التخلص منه لإزاحة تكاليف جمّة من على كاهل مدفوعات الفريق.

ولسبب آخر، فأن المدرب الإسباني يهدف للم الشمل مجددًا مع لاعبه السابق بإشبيليه دينيس سواريز، والذي يبحث عن مخرج من برشلونة للعب مزيد من الدقائق وهو الحبيس بمقاعد بدلاء الفريق الكاتالوني.
الإتيان بسواريز لن يكون إلا عن طريق الإعارة بعدما أعلن إيمري قبل أيام استحالة دفع المال للقيام بصفقات هذا الشتاء.. أما برشلونة فيرفض فكرة الإعارة وتمسك بتحصيل مبلغ مالي مع بيع نهائي.

لكن مع بيع أوزيل فإن صفقة انتقال سواريزستكون جاهزة للإتمام، سيبحث النادي بالفعل في العروض المقدمة لاوزيل هذا الشتاء ليجد الفرصة المناسبة لبيعه.