40 مليون يورو تُغري الروسونيري للتفريط في دوناروما ..!!!

العملاق الإيطالي قد يرحل عن الروسونيري في الصيف المقبل !

يدرس فريق نادي إيه سي ميلان الإيطالي التفريط في واحد من جواهره وأحد أبرز نجوم الفريق، ببيع حارسه العملاق جيانلويجي دوناروما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إدارة نادي ميلان تستهدف الحصول على مكاسب مالية طائلة في ظل الأزمات التي تلاحق الفريق اللومباردي، خاصة مشكلة عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

تقارير إيطالية كشفت أن مستقبل الحارس دوناروما داخل ملعب سان سيرو بات غامضاً، حيث يدرس النادي التضحية بحامي عرين الفريق العملاق في نهاية الموسم الجاري.

مسئولو الروسونيري يستهدفون الحصول على 40 مليون يورو من وراء بيع الحارس صاحب الـ19 عاماً في الصيف المقبل، خاصة في ظل وجود اهتمام أوروبي كبير بالحصول على خدماته.

أندية عملاقة كانت مهتمة بضم حارس الفريق الإيطالي في السابق، أبزرها باريس سان جيرمان وليفربول وريال مدريد ومانشستر يونايتد، يرغبون في الظفر بخدمات بوفون الجديد.

وينتظر عملاق مدينة ميلانو الحصول على عروض مالية كبيرة، حال عرض الحارس على قائمة الانتقالات في الصيف المقبل، لحل المشاكل المالية التي يعاني منها في الفترة الأخيرة.

ودخل ميلان في صدام مع الاتحاد الأوروبي في ظل العقوبات التي تم توقيعها على النادي، بعد اتهامات بخرق قواعد اللعب المالي النظيف مؤخراً.

 ويحتل نادي ميلان المركز الخامس بجدول ترتيب الكالتشيو الإيطالي برصيد 31 نقطة بفارق كبير عن المتصدر يوفنتوس وصل إلى 22 نقطة، حيث يعاني الفريق من تحقيق نتائج سلبية باتت تهدد مستقبل مدربه جينارو جاتوزو.

يذكر أن إدارة ميلان باتت تدرس عدد من الأسماء المطرحة لخلافة جاتوزو، الذي بات من الجليّ أنه لا يستطيع قيادة الفريق نحو المنافسة على لقب السيريا أ، أو تقديم مردود فني جيد للفريق، يغير الصورة السلبية عنه، خاصة بعد إقصاءه من بطولة اليوروبا ليغ، وإبتعاده عن الفوز في آخر 4 مباريات متتالية، حتى أنه لم يستطع تسجيل ولو هدفٍ وحيد، ومن المرجح أن تكون مباراة الفريق أمام سبال هي الأخيرة للمدرب غاتوزو.

الفرنسي أرسين فينجر والإيطالي روبيرتو دونادوني وفرانشيسكو جويدولين وباولو سوزا وليوناردو هم أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للنادي اللومباردي في الفترة المقبلة وخلافة جاتوزو في سان سيرو.

في الوقت نفسه، يخطط نادي ميلان للتعاقد مع الجناح البلجيكي الدوليّ، يانيك كاراسكو، لاعب فريق داليان يافانج الصيني، واللاعب السابق لفريق أتليتكو مدريد.

ويواجه ميلان منافسة شرسة من جانب مانشستر يونايتد الذي يرغب أيضاً  في الحصول على خدمات كاراسكو، تحسبًا لإحتمال رحيل الجناح الفرنسي مارسيال، وغموض موقف التشيلي أليكسيس سانشيز.

ويعتبر كاراسكو أحد أفضل لاعبي الدوري الإسباني وذلك إبان تواجده رفقة الروخو بلانكوس، وكان محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، لكنه إنتقل إلى الدوري الصيني في خطوة مفاجئة، وسيواجه يونايتد منافسة قوية مع نادي ميلان، الذي فتح قنوات إتصال بالفعل مع كاراسكو منذ فترة، ويعول الروسينيري على رغبة اللاعب في العودة من جديد للعب في الدوريات الأوروبية القوية.

الجدير بالذكر أن كاراسكو صاحب الـ 25 عامًا، قد رحل إلى داليان في فبراير من عام 2018، بمقابل قدره نحو 30 مليون يورو، وشارك حتى الآن مع فريقه بالدوري الصيني في 25 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 5 أهداف.