أبرز النجوم الغائبة عن مونديال روسيا 2018 …!!!!!!!!

تنطلق بطولة كأس العالم في روسيا يوم الخميس المقبل والموافق 14 من شهر يونيو/حزيران الجاري، وسط ترقب كبير لهذا المعترك العالمي من عشاق الساحرة المستديرة بجميع أنحاء العالم.تشكيلة من أفضل اللاعبين الذين سيفتقدهم مونديال العام الحالي، سواء كان ذلك للإصابة أو لغياب منتخبات بلادهم أو حتى بقرار فني من مدربيهم.

– حراسة المرمى : يان أوبلاك “سلوفينيا” :

بلا شك، يُعد يان أوبلاك واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم بالسنوات الأخيرة نظرًا لما يقدمه من مستويات خيالية رفقة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وجعلته محط أنظار جميع الأندية الأوروبية الكُبرى. لكن بسبب ضعف منتخب سلوفينيا، لم ينجح الحارس صاحب الـ25 عامًا في التواجد بمونديال روسيا والذي كان سيظهر خلاله بالتأكيد بمستويات رائعة كما هو معتاد دائمًا، وقد لا نرى أوبلاك في أي بطولة عالمية كُبرى، حيث لم يشارك منتخب بلاده سوى مرتين في المونديال “2002 و2010” ومرة واحدة في كأس أمم أوروبا “2000”.

-جيانلويجي بوفون “إيطاليا” :

لم ينجح منتخب الآتزوري في حسم تأهله إلى كأس العالم في واحدة من أكبر مفاجآت هذه النسخة من البطولة، حيث تم إقصائه من الملحق الأوروبي على يد منتخب السويد، ليُقرر بوفون /40 عامًا/ مؤخرًا اعتزال اللعب دوليًا وتسليم شارة حراسة مرمى المنتخب للثنائي جيانلويجي دوناروما وماتيا بيرين من بعده.

– الظهير الأيمن: داني ألفيس “البرازيل” :

تعرَّض داني ألفيس لإصابة قوية في الركبة خلال آخر مباريات ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المنقضي 2017ء18، وتسببت تلك الإصابة في إنهاء حلمه بالمشاركة في مونديال ربما كان سيمثل الأخير له في مسيرته الكروية. ويعيش تيتي مدرب البرازيل حيرة كبيرة من أجل سد ثغرة هذا المركز بسبب ضعف البدائل المتاحة مقارنة بالقدرات الرائعة دفاعيًا وهجوميًا والتي يمتلكها اللاعب صاحب الـ35 عامًا.

-هيكتور بيليرين وسيرجي روبيرتو “أسبانيا” :

قرر جولين لوبيتيغوي المدير الفني لمنتخب أسبانيا استبعاد كل من بيليرين ظهير نادي ارسنال الإنجليزي وروبيرتو ظهير نادي برشلونة الإسباني من المشاركة في المونديال في قرار فني بحت. وقام مدرب بورتو السابق بتفضيل كل من داني كارفاخال ظهير نادي ريال مدريد وألفارو أودريوزولا ظهير نادي ريال سوسيداد عليهما فضلًا عن امتلاكه سيزار أبيليكويتا مدافع نادي تشيلسي ولذي يستطيع اللعب في قلب الدفاع والجبهة اليُمنى أيضًا.

– قلب الدفاع :

 – فيرغيل فان دايك “هولندا”

لم يتمكن منتخب هولندا أيضًا من التأهل إلى المونديال الحالي على غرار منتخب إيطاليا في مفاجأة كبيرة، مما جعل الكثير من نجوم المنتخب البرتقالي يغيبون عن المعترك العالمي، وعلى رأسهم المدافع المتألق فيرغيل فان دايك نجم نادي ليفربول الإنجليزي. وقدَّم المدافع صاحب الـ26 عامًا موسمًا رائعًا مع الريدز وتمكن من مساعدتهم على التأهل إلى المباراة النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها أمام نادي ريال مدريد الإسباني.

– جورجيو كيلليني “إيطاليا” :

واحد من أقوى المدافعين في العالم بالسنوات الماضية، قدم جورجيو كيلليني أداءًا مميزًا للغاية مع منتخب إيطاليا وناديه يوفنتوس، لكن إقصاء منتخب الآتزوري على يد السويد في الملحق حرم صاحب الـ33 عامًا من لعب آخر مونديال في مسيرته.

-ديفيد لويز “البرازيل” :

قام تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل باستبعاد اسم مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، ديفيد لويز، من قائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا هذا العام، مفضلًا عليه المدافع المخضرم جواو ميراندا لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي، وبذلك يكون قد حُرم اللاعب صاحب الـ31 من المشاركة بآخر مونديال في مسيرته الكروية.

– الظهير الأيسر :ديفيد ألابا “النمسا” :

واحدًا من أفضل اللاعبين في الجبهة اليُسرى بالعالم، لكن ضعف منتخب النمسا حرم الظهير الأيسر المتميز ديفيد ألابا من التواجد للمرة الأولى في مسيرته الكروية بالمونديال، حيث لم يتأهل هذا المنتخب للبطولة منذ عام 1998.

فيما يُعتبر غياب اللاعب صاحب الـ25 عامًا عن مثل تلك البطولات العالمية خسارة كبيرة لقيمته السوقية نظرًا لما يمتلكه من إمكانيات هائلة على الرواق الأيسر وفي خط الوسط أيضًا.

-راديا ناينغولان “بلجيكا” :

قام روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا بتوجيه ضربة قوية لآمال مشجعي منتخب بلاده باستبعاد واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وهو راديا ناينغولان. قرار المدرب الإسباني لم يفهمه أحد بل وقام لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي صاحب الـ30 عامًا، لذلك سيواجه مارتينيز هجومًا كبيرًا في حالة حدوث أي فشل لمنتخب الشياطين الحُمر في المونديال.

-الأجنحة :

– غاريث بيل “ويلز” : 

الجناح الطائر لنادي ريال مدريد الإسباني لم يتمكن من المشاركة سوى في بطولة عالمية واحدة كبرى وهي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016” في فرنسا والتي ودعها المنتخب من الدور ربع النهائي. لكن اللاعب صاحب الـ29 عامًا لم ينجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا هذا العام لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين ظلمتهم جنسياتهم عبر تاريخ كرة القدم.

-آرين روبن “هولندا” :

أحد النجوم الذين تسبب غيابهم عن المونديال في إحداث صدمة كُبرى بعد الأداء الرائع له مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث فقد اللاعب صاحب الـ34 عامًا فرصة اللعب في المونديال للمرة الأخيرة في مسيرته.

– ليروي ساني “ألمانيا”

أكبر مفاجآت كأس العالم هذا العام بلا منازع، حيث قام يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا باستبعاد الجناح الشاب ليروي ساني نجم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي دون أية مشكلات كالإصابات او ما شابه. لكن المدرب الألماني قرر تأجيل العمل مع الجناح صاحب الـ22 عامًا إلى ما بعد الانتهاء من المشاركة في المونديال الحالي للعمل معه على تطوير بعض النقاط في طريقة لعبه للاعتماد عليه مستقبلًا.

-أنتوني مارسيال “فرنسا”

قرر ديدييه ديشامب استبعاد مارسيال من تشكيلة منتخب فرنسا التي ستشارك في المونديال هذا العام في قرار فاجأ العديد والعديد من متابعي كرة القدم والمسؤولين في فرنسا أيضًا. لكن لا تزال الفرصة قائمة وبقوة أمام نجم مانشستر يونايتد صاحب الـ22 عامًا فرصة كبيرة للمشاركة بالمونديال في الوقت القادم من مسيرته.

– ماورو إيكاردي “الأرجنتين” 

تسبب استبعاد ماورو إيكاردي من قائمة منتخب الأرجنتين التي أعلنها المدرب المتميز خورخي سامباولي في صدمة كبيرة للعديد والعديد من عشاق منتخب الأرجنتين حول العالم. مهاجم إنتر ميلان صاحب الـ25 عامًا الذي حصل على لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفًا، ويعد مطلبًا كبيرًا للعديد من عمالقة الأندية الأوروبية من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

-ماريو غوتزه “ألمانيا”

صاحب هدف فوز منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، تم استبعاده في تلك النسخة من البطولة بسبب هبوط كبير في مستواه مع ناديه بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم.

-ألفارو موراتا “أسبانيا”

قام جولين لوبيتيغوي المدير الفني لمنتخب لا روخا بتوجيه صدمة قوية لألفارو موراتا عن طريق استبعاده من قائمة منتخب بلاده المشاركة في مونديال روسيا بسبب هبوط مستواه بقوة في الفترة الأخيرة. وقام لوبيتيغوي بتفضيل كل من دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد وياغو أسباس نجم سيلتا فيغو على مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي صاحب الـ25 عامًا.

-كريم بنزيمة “فرنسا”

استبعاد كريم بنزيمة نجم نادي ريال مدريد الإسباني من المونديال الحالي كان متوقعًا بصورة كبيرة بسبب دخوله في صراعات عديدة مع ديدييه ديشامب المدرب الحالي لمنتخب الديوك، حيث اتهمه المهاجم صاحب الـ30 عامًا بالعنصرية بسبب استبعاده من المنتخب منذ فترة طويلة.