لماذ فشل مانشستر يونايتد في إتمام صفقة بيرسيتش!!!

برغبة من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قاتل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أثناء موسم الانتقالات الصيفي الماضي من أجل التعاقد مع جناح إنتر ميلانو الإيطالي، إيفان بيرسيتش، لكن في الأخير انتهت جميع المحاولات بالفشل، بعدما تمسك النيراتزوري بلاعبه المتألق.

حيث ظلت المفاوضات بين الناديين طيلة الصيف على طريقة المد والجذر، حيث رفع مسئولو الشياطين الحُمر عرضهم لضم الدولي الكراوتي إلى 35 مليون يورو، وسط تعنت كبير من قبل النادي الإيطالي.

إنتر ميلانو بدوره كان تحت ضغط كبير، بفعل قواعد اللعب المالي النظيف والتي حتمت عليه بيع لاعبين بقيمة 30 مليون يورو، من أجل معادلة كفتي الإيرادات والمصروفات، بعدما أنفق الفريق مبالغ ضخمة منذ تولي شركة “سونينغ” ملكية النادي.

الأمر الذي كان ليدفع الفريق إلى قبول عرض مانشستر يونايتد، إلى أن أحسن المدير الرياضي للنادي، بييرو أوزيليو، التصرف ونجح في تسويق وبيع 10 عشرة لاعبين دفعة واحدة، محصلًا جراء بيعهم ما يقارب 45 مليون يورو.

بيرسيتش (27 عامًا) كان قد انتقل إلى الشق الأزرق من مدينة ميلانو صيف 2015، قادمًا من فولفسبورغ الألماني في صفقة بلغت قيمتها المادية نحو 19 مليون يورو.