لويس فيغو ينضم إلى الاتحاد الأوروبي كمستشار لكرة القدم

الأيقونة البرتغالي يريد أن يعطى كل ما تعلمه وكل ما راكمه من تجربة سواء رفقة ريال مدريد أو رفقة فريق البرتغال  لذهاب قدما بالكرة الأوروبية إلى أبعد مستوى .

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لرابطات كرة القدم “لويس فيغو كان لاعبا رائعا ومثاليا في الطريقة التي تصرف بها، داخل وخارج الميدان”. وهو شخصية تحظى باحترام كبير في اللعبة، وأنا سعيد جدا لأنه ينضم إلى فريقنا. إن خبرته الهائلة في كرة القدم ستكون قيمة قيمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ”

وفيما يتعلق بتعيينه، قال لويس فيغو: “لقد أتيحت لي الفرصة لاكتساب خبرة قيمة، وأعتقد أنني يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على اللعبة من خلال تمرير معرفتي. كرة القدم تتطور باستمرار. ولدي شرف مشاركة الاتحاد الأوروبي في هذه الديناميكية، وأود أن أشكر” أليكساندر كفرين “على تقديم هذه الفرصة لي. ”

وكان البرتغالي الدولي السابق قد فاز رفقة فريقه ريال مدريد في عام 2002 بدوري أبطال أوروبا فضلا عن كأس الكؤوس وكأس السوبر الاتحاد الأوروبي في مناسبتين. ويعد أكبر قدر من التمييز الفردي هو فوزه بالكرة الذهبية، في عام 2000.

وقال لويس فيغو “لقد علمتني كرة القدم لدرجة أنني لا أستطيع الانتظار لإعطائه شيئا في المقابل”. عندما بدأت لعب كرة القدم مهنيا في عام 1990، لم يكن لي أن أتخيل يوما أن أكون قادرا على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والعمل جنبا إلى جنب مع رئيس تلك المنظمة و من بعض أعظم عقول كرة القدم من جميع أنحاء العالم. ”

وسوف ينضم لويس فيغو إلى نادين كيسلر وديجان ستانكوفيتش، اللذين بدأا العمل في الاتحاد الأوروبي كمستشارين لكرة القدم في وقت سابق من العام. في هذه الأثناء، أصبحت نادين كيسلر رئيسة وحدة كرة القدم النسائية. ويشرح رئيس الاتحاد الأوروبي أليكساندر كفرين أن إشراك اللاعبين السابقين في عملية صنع القرار المتعلقة بتنظيم كرة القدم هو جزء من سياستها.