آخر الأخبارغير مصنف

فرانس فوتبول تكشف النقاب عن ثلاثين لاعب المرشحين للكرة الذهبية

كشفت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية النقاب عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم  لسنة 2017 حيث ضمت القائمة نجوم متواجدون كالعادة و آخرون يتواجدون لأول مرة.

وأعلنت المجلة عن القائمة عبر ستة دفعات، تضم كل دفعة خمسة لاعبين، وهي طريقة رائعة ومشوقة بالنسبة للجماهير المتتبعة للأسماء المختارة .

وبطبيعة الحال فإن تواجد الثنائي ليونيل ميسي و صاروخ ماديرا كريستيانو رونالد ليست بمحض الصدفة و هما الإسمين الأكثر تداولًا والأوفر حظًا للظفر بالجائزة . و يذكر أن البرغوث الأرجنتيني توج  في خمس مناسبات في حين  لم يحصدها مهاجم ريال مدريد إلا في أربع مناسبات.

القائمة التي ضمت 30 لاعبًا من مختلف قارات العالم القائمة ضمت 20 لاعبًا أوروبيا، فيما كان لقارة أمريكا الجنوبية 8 لاعبين، وأفريقيا لاعبين إثنين، ولم تتضمن أي لاعبين من آسيا أو أمريكا الشمالية.

وكما جرت العادة، فإن الليغا الإسبانية شهدت التواجد الأكبر عبر ثلاث أندية ممثلة بإحدى عشر لاعبًا .شهدت اكتساح ريال مدريد  بوجود سبعة لاعبين، فيما جاء تمثيل الغريم برشلونة هزيلًا للغاية بوجود لاعبين إثنين فقط .فيما حل البريميرليج ثانيًا بتواجد سبعة لاعبين ممثلين عن خمس فرق. أما الدوري الفرنسي فقد مثله أربعة لاعبين من فريقين, ثلاثة لاعبين من باريس سان جرمان ولاعب آخر من موناكو. أما الدوري الإيطالي فجاء ممثل على النحو الثالي يوفنتوس لاعبين ,ميلان لاعب,نابولي لاعب,دون أن ننسي نادي روما العريق ممثل في لاعب وحيد .

وجاءت القائمة كالتالي..  :

    • الدوري الإسباني :   ريال مدريد : سيرجيو راموس, إيسكو,كريستيانو رونالدو,كريم بنزيمة,توني كروس,لوكا مودريتش

    برشلونة : ليونيل ميسي و لويس سواريز أتليتكو مدريد :أنطوان غريزمان, يان أوبلاك

    • الدوري الفرنسي :  باريس سان جيرماننيمار  ,كيليان مبابي, إدينسون كافاني  موناكو : راداميل فالكاو
    • الدوري الألمانيبايرن ميونيخروبيرت ليفاندوفيسكي , ماتس هوملز  بوروسيا دورتموند : بيير إيمريك أوباميانغ
    • الدوري الإنجليزي الممتاز :  ليفربول : ساديو ماني, فيليب كوتينيو  مانشستر يونايتد : ديفيد دي خيا  توتنهام  هوتسبير : هاري كين  مانشستر سيتي : كيفين دي بروين  تشيلسي : نجولو كانتي , إيدين هازارد
    • الدوري الإيطالي :  يوفنتوس : جيانلويجي بوفون, باولو ديبالا  ميلان : ليوناردو بونوتشي  نابولي : ديريس ميرتنز   روما :  إيدين دزيكو

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hey there!

Sign in

Forgot password?
Close
of

Processing files…

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock