المغرب يتوعد ساحل العاج بثلاثية

هل سيعيد المغرب سيناريو اليوم في المبارة القادمة :

خطا مُنتخب المغرب خطوة جديدة نحو التأهل لمونديال 2018 في روسيا وذلك بعد أن تمكن من اكتساح ضيفه الغابوني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي لُعب على أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ودخل المنتخب المغربي المباراة وهو يعي جيدًا أن الفوز سيُمكنه من تصدر مجموعته عقب تعادل المنتخب الإيفواري يوم الجمعة أمام مُضيفه المالي، أما المنتخب الغابوني فلم يكن له بديل عن الفوز إن هو أراد دخول الجولة الأخيرة بحظوظ للعبور للدور الموالي.

اللقاء عرف تفوقًا واضحًا للمنتخب المغربي طيلة 70 دقيقة، حيث تمكن رجال هيرفي رونار من فرض سيطرتهم وخلق وابل من الفرص على مرمى بيتسكي الذي تألق في بدايات اللقاء لإنقاذ مرماه من رأسية خالد بوطيب في أول 20 دقيقة، قبل أن يتهاوى شأنه شأن بقية زملائه ويسقط أمام الضغط الجبار الذي فرضه أسود الأطلس.

وبعد مجموعة من المناورات، تمكن المغرب من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ38 عن طريق خالد بوطيب الذي حول عرضية مميزة من نور الدين أمرابط من الجهة اليمنى إلى مرمى فهود الغابون برأسية مميزة استقرت في الشباك وهزت معها جنبات مركب الدار البيضاء الذي عرف حضورًا جماهيريًا يقدر بـ 62 ألف مشجع.

الشوط الأول لم يعرف تغيرًا في النتيجة ولا في مجرى اللقاء بعد هدف خالد بوطيب، حيث واصل المغاربة حملاتهم الهجومية وعسكرتهم في مناطق الجابون، ليتحصلوا على بعض الفرص الأخيرة التي لم تكلل بالنجاح في نهاية المطاف.

الشوط الثاني بدوره لم يعرف تغييرات كثيرة، بل على العكس تمامًا، تواصل استحواذ المغرب الذي تخطى 75% في بعض أطوار اللقاء، ما انعكس بشكل واضح على الفرص التي أتيحت للفريق المغربي والذي كان قادرًا على إنهاء المباراة بنتيجة تاريخية.

الهدف الثاني جاء في الدقيقة الـ56 عن طريق خالد بوطيب الذي استغل انطلاقة مميزة من بوصوفة في الجهة اليسرى وتمريرة خلفية منها ليطلق تسديدة أرضية مميزة ارتطمت ببيتسكي وسكنت الشباك مضاعفة تقدم أسود الأطلس الذين لم يكتفوا بذلك وواصلوا البحث عن تعميق الفارق.

الدقيقة الـ72 عرفت خطأ فادحًا لدفاع المنتخب الغابوني الذي أهدى كرة على طبق من ذهب لأمرابط الذي أسرع لاختطافها، ثم مررها لخالد بوطيب الذي حولها في الزاوية البعيد لمرمى الغابون وجعل النتيجة تتحول لثلاثية نظيفة، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

تلك النتيجة رفعت رصيد المغرب لـ9 نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الغابون في 5 نقاط عند المركز الثالث، ما يجعل أسود الأطلس يذهبون إلى ساحل العاج بخيارين من أجل التأهل: التعادل أو الفوز في الكوت ديفوار.